تقرير : إخراج صورة

تقرير : إخراج صورة

اختتمت جماعة ألق للتصوير الضوئي بالخويلدية أنشطتها لعام 2017 في ورشة للفنان حسين العلو على صالة ألق بنادي الخويلدية والتي تطرق فيها إلى أساسيات ومقومات الصورة الناجحة وكيفية الخروج بعمل فني وكيفية تدارك بعض الأخطاء التي يقع المصور فيها أثناء عملية التصوير مستخدماً بذلك بعض الأدوات المهمة في برنامج المعالجة الشهري الفوتوشوب.


ابتدأ العلو حديثه عن مقومات الصورة الناجحة والتي تتمثل في معانيها ومضامينها ، كالرسالة والقصة إضافة إلى العوامل الفنية الأخرى كالتكوين والتعريض والإستغلال الجيد للضوء والظل وغيره .مستعرضا بعد ذلك مجموعة من أعماله الفنية وكيفية إخراجها . مشاركاً الحضور في كيفية قراءتهم لتلك الأعمال وماهي نقاط القوة التي تميز بها من وجهة نظرهم مستعرضاً جملة الأسباب التي تجعل صورة ما أفضل من الأخرى ، كاختيار زاوية التصوير المناسبة وبساطة الصورة من ناحية الفكرة والتكوين ووجود التماثل والنمط والخطوط القيادية واختيار الاقتطاع المناسب.

وفي نهاية الورشة قام بشرح مجموعة من الأدوات المهمة في برنامج الفوتوشوب عملياً وكيفية تصحيح الأخطاء في الصورة وذلك لإبراز عناصر القوة فيها وإظهارها بشكل فني جميل.

تقرير وتصوير : سراج آل قريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *