من نحن !؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ..

لاشك أن فن التصوير الضوئي يعتبر من أرقى الفنون وأبلغها رسالة وأكثرها تأثيراً وشعبية !!  .. فالصورة تغني عن ألف كلمة ! فالفنان الفوتوغرافي حينما يضع آلة التصوير أمام عينيه ليشاهد العالم من خلال انعكاسات الضوء في الكاميرا !! فإنما يترقب الأحداث المثيرة والمشاعر الفياضة !!.. وحينما يضغط باصبعه على زر الغالق في تلك اللحظة – والتي هي أجزاء من الثانية الواحدة – .. فإنما يجمد تلك الصورة إلى الأبد ! لينقل تلك الأحاسيس والمشاعر التي شاهدها إلى عيون الناس كلها وإلى الأبد !

فحريٌ بهواة التصوير الضوئي ومرتادي هذا الفن ، الاهتمام به وتعلم أصوله وفنونه .. ليستطيعوا إيصال أعمالهم بأبهى صورة وأجمل لقطة و أبلغ رسالة .. لتصل بعد ذلك إلى عيون المشاهدين فيتذوقون جمالها ويستشعرون أحاسيسها .

 التأسيس :

تأسست ( ألَقْ ) جماعة التصوير الضوئي بالخويلدية منذ شهر شوال لعام 1432هـ ، بعد استقراء معرض الياقوت الرقمي الأول بالخويلدية الذي كشف عن مستوى الحس الفني المكنون في العديد من هواة التصوير الضوئي من الرجال والنساء بالخويلدية ، ورغبتهم في الانضمام لجماعة تصوير ضوئي بالمجتمع تنمي مواهبهم وتصقل خبراتهم . 

ومن هنا ، تكونت لجنة ضمّت اثني عشر فرداً من هواة هذا الفن و محترفيه أخذت على عاتقها هذه المسؤولية ، واستمرت  في عقد جلساتها الدورية التنظيمية لتأسيس الجماعة ودراسة أهدافها ومهام لجانها لأكثر من عشرة أشهر ، لتنطلق بعدها رسمياً  في الخويلدية في الثالث من شهر شعبان المعظم لعام 1433هـ ، الموافق الرابع والعشرين من حزيران ( يونيو ) لعام 2012م في دورتها التأسيسية الأولى .

 

  الجماعة  في سطور :

رؤية الجماعة : ألقٌ متجدد لاحتراف التصوير الضوئي و توظيفه لخدمة المجتمع .

رسالة الجماعة : خطوة بخطوة ، نضع أيدي المحترفين بالهواة ، لنبني منارة فوتوغرافية متألقة من خلال الوسائل والأهداف التي تتبناها الجماعة ضمن مواردها الحالية .

أهداف الجماعة :

1) رفع المستوى الفني لهواة التصوير الضوئي في المجتمع من خلال تقديم دورات تدريبية  في أساسيات التصوير الضوئي وفنون التصوير المختلفة  وتقنيات المعالجة .

2) ربط المبتدئين من الهواة بالمحترفين والمبدعين لإكتساب الخبرات الفنية والتقنية من خلال إقامة الورش التطبيقية والعملية في فنون التصوير المختلفة وإقامة الرحلات الفوتوغرافية .

3) التواصل مع محبي التصوير الضوئي من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والإستضافات لمحترفي التصوير الضوئي والتواصل مع الجماعات المتخصصة في المنطقة .

4) إقامة المعارض الفنية التي تعكس نتاج الجماعة ومستواها الفني ورعاية المعارض في المناسبات الاجتماعية المختلفة ونشر ثقافة الصورة في المجتمع .

5) تغطية المناسبات الاجتماعية والمساهمة في نشر الحراك الثقافي في المجتمع من خلال ابداع الصورة والمساهمة في توثيق تراثنا المحلي وأنشطتنا الاجتماعية .

6) تذليل العقبات لمشاركة الأعضاء في المسابقات المحلية والعالمية وتمثيل المجتمع محلياً و دولياً .

7) احتضان المبتدئين والهواة وتنمية موهبتهم و تذليل العقبات أمامهم من خلال خدمات الجماعة المختلفة وتقديم النصائح والإرشادات الخاصة لاقتناء معدات واحتياجات الضوء .

8) مواكبة كل ما يتعلق بفن الضوء من مستجدات و تقنيات ومعدات و تطبيقات مساندة للمعالجة ..الخ

 

 لجان الجماعة :

تتكون الجماعة من عدة لجان ، هي مجلس ألق الإداري  ، اللجنة المالية ، اللجنة الإعلامية ، لجنة الأنشطة .

 مقر الجماعة :

مقر الجماعة الرسمي في مبنى نادي الخويلدية بالخويلدية .

 

  أعضاء المجلس الإداري في الدورة الأولى 2013 :

علي منصور الأمرد –  ( رئيس الجماعة ) – علاء رضي الشرفاء .  ( نائب الرئيس و رئيس لجنة الأنشطة ) – علوي جبر العباس  ( رئيس المالية ) – حسن علي الشهاب  ( رئيس الإعلامية ) – جعفر حسن الصويلح  – محمد عبدالعظيم الشرفاء – رامي محمد آل انتيف  – ابراهيم رضي آل شيف  – حسين رضي الأصيل – السيد نوري الزواد – منتظر هاشم آل محسن – مكي عيسى آل شملان .

  وبدأت الجماعة باستقبال طلبات العضوية للإنضمام بالجماعة منذ تاريخ اليوم 3 / شعبان / 1433هـ.

  أعضاء المجلس الإداري في الدورة الثانية 2014 :

علي منصور الأمرد –   ( رئيس الجماعة ) – علاء رضي الشرفاء .  ( نائب الرئيس و رئيس لجنة الأنشطة ) – علوي جبر العباس  ( رئيس المالية ) – ابراهيم رضي آل شيف  ( رئيس الإعلامية ) – حسن علي الشهاب – رامي محمد آل انتيف – مكي عيسى آل شملان – حسين علي لاجامي – السيد نوري الزواد – منتظر هاشم آل محسن . 

  أعضاء المجلس الإداري في الدورة الثالثة 2015 :

علي منصور الأمرد –   ( رئيس الجماعة ) – علاء رضي الشرفاء .  ( نائب الرئيس و رئيس لجنة الأنشطة ) – علوي جبر العباس  ( رئيس المالية ) -حسن الشهاب  – رامي محمد آل انتيف ( نائب المالية ) – مكي عيسى آل شملان .

  أعضاء المجلس الإداري في الدورة الرابعة 2016 :

علاء رضي الشرفاء ( رئيس الجماعة ) – علوي جبر العباس ( نائب الرئيس و رئيس المالية ) – محمد رضا البحراني  ( رئيس الأنشطة ) – حسن علي الشهاب ( رئيس الإعلامية ) – أحمد آل اسماعيل ( نائب الأنشطة ) – نور العبدالجبار (نائب الإعلامية) – علي منصور الأمرد – رامي محمد آل انتيف .

 والله ولي التوفيق ،،